نشرت تحت تصنيف دو ري مي

تجربة شراء كمنجة أونلاين من متجر fiddlershop

خطوة طال انتظارها، مني شخصيًا وربما بصمتٍ من عائلتي التي تحملت كثيرًا صوت الكمان الصيني السابق من ماركة فالنسيا، و هذه الكنمجات الصينية تأتي بأسماء ايطالية أو فرنسية لتوهم المشتري بحسن صناعة الكمان.

لن أقلل من احترام هذه الكمنجة التي تحملت الكثير، ولكن للاستخدام المطول ولأنها بجودة ليست عالية بدأت بالاهتراء، فبدأ موضع الأصابع يظهر عليه أخاديد من الأوتار، الفرس حفرته الأوتار عميقًا، العنق حُفر كثيرًا مما أصبح عائقًا في الدوزان حيث سبب انقطاع الكثير من الاوتار عدى عن مفاتيح الضبط الكبيرة والصغيرة التي كانت سيئة من اليوم الأول فمنها ما كات صعب الحركة جدًا ومنها ما كان زلقًا جدًا مما سبب عدم ثبت الوتر وبالتالي خلل بالدوزان، باختصار دوزان الكمان كان منذ اليوم الأول كابوسًا.

فكرت بشراء كمان جديد من هنا، ولكن تكمن المشكلة -برأيي- أن معظم المحلات هنا محلات بيع أدوات موسيقية وليس متخصصًا لبيع آلات عائلة الكمان أي أن البائع لا يعرف الكثير عن بضاعته حتى لو عرف بعضًا من مميزات الالات فإن الكمية محدودة والسعر عالٍ بالنسبة لجودتهاـ اي أنني سأعود للمربع الأول.

إذا بعد أن تواصلت مع جميع (على ما أعتقد) محلات بيع الموسيقى وأمطرتهم بوابل الأسئلة عن الالات وصور عما يتوفر والأسعار وكل ما يخطر لكم على بالٍ، وجدت أن ضالتي ليست هنا ولذلك، توجهت للانترنت!

من المجنون الذي سيبتاع كمان عن الانترنت؟

إذا كنت أمسكت بأي آلة موسيقية فستدرك أن هذه مهمة مجنونة، فالآلات رقيقة، وخاصة الوترية منها، قد تتعرض لخدوش، أو يسقط الفرس بالشحن أو يكسر عنق الكمان أو القوس أو يصل بأوتار مقطوعة، الكثير مما قد يحصل في الشحن لآلة حساسة جدًا..ولن ننسى احتمال التعرض للنصب، تطلب شيئًا فيصلك آخر، والمبلغ المنفق ليس بالهين!

بعد التحريات الكبيرة وجدت متجر Fiddlerman فيدلرمان الذي يوفر منتجات رائعة، أمضيت عدة شهور في تحري ما يقوله العملاء عن المتجر ولا أعني ما هو مكتوب عندهم، بل ما هو موجود على اليوتيوب ومنصات التواصل وكانت معظم التعليقات ايجابية، ومن هنا بدأت تختمر فكرة الشراء من هذا المتجر في رأسي، ولذلك تواصلت معهم حول آلية الشحن والتغليف، ووجدت أنهم يوفروا فترة تجريب 45 يومًا للمنتج تستطيع أن تعيد بها الكمان بدون أن تبدي أسبابك حتى، وسيتم إعادة أموالك إليك، كما وجدت أن هناك كفالة تختلف حسب الأداة على المنتج (القوس كفالته غير الكمان مثلاً).

المعيق الأول لي هو كلفة الشحن الذي يصل إلى 100$ ولكن قلت بيني وبين نفسي سيكون مع ذلك أفضل مما يوجد هنا.

وهنا وجدت شيئًا مثيرًا، فهم يوفروا كمان نخب ثاني، ولا يعني هذا أنه مكسور، بل أشياء بسيطة لا تؤثر على الصوت، مثل طلاء غير ملائم في بقعة ما أو خشونة في عنق الكمان، وهنا أذكر أنهم صريحين في هذا ويمكن طلب فيديو منهم يوضح الخلل وأيضًا أن يعزف لك هذا الكمان لتسمع وترى شكله.

وهنا بينما كنت أفكر في النخب الثاني لأنني سأدفع مبلغًا معتبرًا للشحن، أعلنوا عن عرض تخفيضات لفترة محدودة، فعدلت عن فكرتي وقلت إذًا نخب أول!

شاهدت معظم الفيديوهات التي تتكلم عن الكمان الذي أعجبني ومما هو ضمن ميزانيتي، ووجدت أنني أفضل the apprentice على كمان the concert .

فيديو يقارن بين الاثنين

وهكذا اخترته مع جهاز صغير يساعد في الدوزان والذي كان قد صدر حديثًا، ربما أنا أول من اشتراه 🙂 وبضعة لاصقات لطيفة جدًا لتساعدني في مواضع الأصابع,

يأتي الكمان مع ملحقاته، أي مع قوس والقوس مصنوع من الياف الكربون أي أنه مقاوم للرطوبة والحر بالمقارنة مع الخشب، وشعر فرس سيبيري .

للمتجر طريقة تغليف ممتازة تضمن أن يصل الكمان سليما، وصل من أميركا إلى القدس دون مشاكل!

الكتافة أيضًا من صنع المتجر يمكن تخصيصها حسب جسم العازف وهي مصنوعة من الخشب، مما يساعد في نقل الصوت.

الروزن صناعة المتجر ولا ينتج الكثير من الغبار أثناء العزف.

الفرس، وهي ما سلبت عقلي، فرنسية الصنع ودقيقة الحفّ جدًا وهذه تفصيلة تؤثر على الصوت كثيرًا.

مفاتيح الضبط ولوحة الأصابع من خشب الأبانوس الصلب، وتحريكها سهل جدًا جدًا، هنا كانت نهاية كابوس دوزان الكمان، ففي كل مرة كنت أخاف أن ينقطع وتر في وجهي ولذلك كنت ألبس نظارتي أثناء الدوزان :]

مشط الكمان من ألياف الكربون، وقطعة الذقن من البلاستيك مريحة جدًا بالعزف.

الحقيبة فخمة الملمس، قوية ومبطنة، من السهل وضع القوس في مكانه، كما تأتي مع قطعة مخملية لتحمي الكمان ويكون الكمان في كيس حرير للحماية الإضافية، الكيس هذا جميل جدًا :]

الجيبوب الصغيرة بها ميزة لطيفة، فبينما كنت أنسى اغلاق الجيب في الكمان السابق وأغلق عليه الحقيبة كنت سأكسره دون قصد عدة مرات، لذلك تأتي جيوب هذه الحقيبة مع مشد صغير يغلق تلقائيًا.

الوجه الأمامي يتسع لأوراق الموسيقى بكل أريحية (وكتب الموسيقى) وهذه أيضًا ميزة راااائعة.

يوجد مفاتيح وقفل للحقيبة، كما يوجد تاج اسم لطيف مع الكمان 🙂

كما يوجد كاتم صوت ممتاز معه لا يجعل الصوت يبدو مخنوقًا كالذي كنت استخدمه ويوجد قطعة قماش للتنظيف.


عند شحن الكمان زُودت برقم تتبع، كنت أحدث الصفحة كل خمس دقائق من الحماس هه وعندما وصل، أظنني كنت سأموت من الحماس والخوف أيضًا..

ولكن وصل الكمان دون خدش، لا لا ليس هذا فقط، وصل جاهزًا للعزف، لا لزوم لتركيب الفرس (كثيرًا ما يحدث هذا مع التسوق الالكتروني للكمان)، وأيــــــضًــــا، تفاجأت بأنه كان مدوزن تقريبًا، لم يتطلب دوزانه سوى خمس دقائق!

ومن ثم مفاجأة غير سارة، لا يوجد روزن في الحقيبة وهو ما كان يفترض أن يكون متضمنًا، ولذلك راسلت المتجر الذي اعتذر عن الخطأ وخيروني بين استرداد سعره أو شحنه إلي، واخترت شحنه إلي، ووصل إلي خلال خمسة أيام فقط من أميركا، ليس هذا فحسب، بل لم يكن الروزن الذي كان من المفترض أن يكون موجودًا بالعرض، بل النوع الأحدث والأعلى سعرًا!


إذًا، هل أنصح بالشراء من هذا المتجرFiddlerman ؟ نعم، نعم، نعم

كل كمان يخرج من متجر fiddlerman يمر عبر سلسلة من التفحص والتدقيق موقعة من المالك، كما أن خدمة العملاء لديهم ممتازة والمنتجات رااائعة، هذه تجربتي الأولى معهم ولا أظنها الأخيرة.

الفرق بالصوت والعزف بين الكمان القديم والحديث كالفرق بين السماء والأرض، ولهذا أصبح أسهل علي جدًا العزف والتشجع للتدريب، وهذا الفرق بالصوت والجودة لمسته عائلتي التي لا تعرف كثيرًا بهكذا أمور، أي أن الفرق ظاهر لغير المتخصص حتى.

الاختبار النهائي كان أن يعزف أستاذي على الكمان fiddlerman apprentice يخّمن سعره، وقد خمّن ما بين 1000$ إلى 1200$ بينما سعره لم يتجاوز 400$ مع العرض، أي أنني رغم تكاليف الشحن كسبت قطعة فريدة، والتي أنوه أنها استثمار جيّد تستطيع أن تبيعه لاحقًا بنفس السعر تقريبًا أو أعلى (كلما زاد عمر الخشب أصبح الصوت أرخم، والخشب مُعتق منذ خمس سنوات حسب الوصف).

unboxing video for fiddlerman violin (1) (2)

هذا تعليقي على الموقع بعد الشراء (بالمناسبة لا أكسب أي شيء بمراجعة هذا المنتج)

Great experience, I highly recommend 🙂


I have been keeping an eye on this violin for months, and my anticipation didn’t go to waste! Overall, I’m very pleased with this outfit and I do recommend it, especially if you are using a cheap violin, you are not aware of what your missing lol Hats off for the amazing customer service, they respond fast and are very patient and kind, I also want to include the packaging team, I received my violin from America while I live in Israel with no scratch, the bridge was perfect, the violin was almost in tune, so I had to do just little tuning, If that means anything, It means that every customer needs are treated with upmost respect, every violin treated with a lot of care, so, as this is my first purchase, I doubt It will be the last (: The over all look and feel of the violin is pretty amazing, it feels very very expensive, the varnish looks so fancy, fine tuners are so easy to turn, they also did an impressive work on the peg box, the bridge is amazing, I can go on and on talking about this amazing violin! I have used a Chinese violin for years, and it feels like I was using a VSO (violin shaped object) all this time ( I don’t want to mention the brand)! The sound and the playability is so smooth, even when the mute is on, It still sounds amazing! The violin case is amazing, looks fancy, it has a pocket that fits my violin sheets without the need to fold them (which I hate very much) there’s enough space inside the violin for the shoulder rest or any other stuff. The silk bag looks so fancy, It keeps the violin away from dust, they also provide a thick velvet piece to cover the violin to keep it safe. There’s a lock with keys which was a nice surprise for me, there’s a nice tag as well. Five stars >3 >3 >3 >3 >

المعلق:

أدوُّن في مجالاتٍ وأماكن شتّى، ولا أتوقف عن التعلُّم

10 آراء على “تجربة شراء كمنجة أونلاين من متجر fiddlershop

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s