نشرت تحت تصنيف متفرقات

البحث عن الشَّمس

رغم أن الحرارة بدأت تعتدل هذا الأسبوع إلا أن التغييرات التي بدأنا نلاحظها في المناخ تصعِّب أن نتكهن نهاية الأسبوع، هل تكون البداية مشمسة كنهايته؟

قطتي لطيفة تنام كثيرًا هذه الأيام، تلاحق الشمس ثم تتكوّم ككرة وتنام إلى أن تنتقل أشعة الشمس إلى مكانٍ آخر تستيقظ لترمي نفسها بها مُجددًا، ولكنها رغم حبّها للنوم مستعدةٌ أن تتخلي عنه للأُعبها، مستعدة أن تتخلى عن الطعام أيضًا، هل تعلقها بي طبيعي أم لأنها فقدت أمها وهي صغيرة جدًا؟


يبدو أن الأحوال بدأت تسوء كحال باقي الدول، قبل قليل أُعلن عن حالة وفاة امراة ستينيّة بسبب انتقال العدوى بالفيروس من ابنها الذي كان يعمل في الداخل المُحتل، التعليقات على المنشور سيئة..لا أستوعبها..الكثير من اللوم على الابن لإنه يعمل، قال شو جبرك عالمُرّ؟ قلهم الي أمرّ منه..البعض ليس لديه رفاهية الجلوس بينما يأتيه المال وهو مرتاح، وهذا حال الكثير ممن يعمل باليومية كعمال البناء والإنشاءات..

المُضحك المٌبكي أن لي زميلات يعتقدن أننا سنعود للعمل عادي جدًا في نهاية الشهر (فقد أُعلن إغلاق المدارس لمدة شهر) ويبدو أنهم غير واعيين إلى أننا عطّلنا بينا كانت الأمور أفضل بمراحل مما هي عليه الآن، هل من المعقول أن يعود كل شيء بينما الوفيات والإصابات بارتفاع ؟ فقط لإن التعليم الإلكتروني ليس مُجديًا..يا ويلي، هارفرد بيزنيس ريفيو، كيف نتعامل مع الغباء في بيئة العمل أتحفينا!


تعمّدتُ اليوم أن لا أتدرب على الكمان -وعملت لوقت إاضافي- على مشاريع العمل الحُر الحاليّة..وأخذت راحتي في أن أستمع لقائمة طويييييلة لفرقة فنلندية اسمها Apocalyptica : هذه الفرقة أساسها أربعة شبّان يعزفون التشيللو وقد بدأت في عزف أغاني ميتاليكا على التشيللو ومن ثمَّ تطور الموضوع ليشمل أغان لفرق أخرى ومقطوعات خاصةً بهم، معظم أعمالهم عبارة عن معزوفات heavy metal/cello وبعض الأغاني ولهذا هم دمجٌ رائع بين الهيفي ميتال والمقطوعات الكلاسيكية..الموسيقى رائعة بكل معنى الكلمة، وكذلك الفيديوهات المصورة أعمال فنّية حقيقية..

أرشح لكم هذه مؤلفتهم هذه على التشيللو Farewell كما أرشح لكم Sacra , Ruska .


أرشح لكم في هذه التدوينة فيلم Official secrets للمثلة كيرا نايتلي المٌقتبس عن قصة حقيقية عن غزو العراق، حيث تكون تعمل كمترجمة لوكالة الأمن القومي وتقوم بتسريب معلومات استخباراتية تخص غزو العراق.

الفيلم يستحق 9.5/10 أنصح بمشاهدة، خاصة إذا كنت تعمل بالترجمة :]

المعلق:

أدوُّن في مجالاتٍ وأماكن شتّى، ولا أتوقف عن التعلُّم

9 آراء على “البحث عن الشَّمس

  1. تحية ربى .. قرأت قبل أيام رواية قصيرة جدا 60 ص للمبدع أليساندرو باريكو ، بطلها موسيقي. عنوانها مونولج عازف البيانو في المحيط 1900 . (بما أنك مولعة بالموسيقى يعني هه) أتمنى أن تقرأيها وتعجبك.

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s