نشرت تحت تصنيف متفرقات

خطوة واحدة تفصُلك عن تحقيق أحلامك..

،في أحد أعمال بانكسي المفضلة لي -والتي أقتنيها ولا أعرف في أي رُكنٍ أصبحت الآن- تقف فتاة ترش اقتباسًا على الحائط الاقتباس ينص على هذه الجُملة

If you want to achieve greatness, stop asking for permission

Banksy

الترجمة لهذا النص: إذا أردت العَظمة فتوقف عن طلب الإذن، أي أنك إذا أردت شيئًا ما فليس عليك أن تقلق حول ما يعتقده الآخرين، أو إذا كان هذا سيروقهم أم لا، اذهب واحصل على ما تريد وانتهى!

قد يبدو هذا الفعل غير مُراعٍ للمشاعر، وهو إلى حدٍّ ما كذلك، ولكن فكّر ما هي “كمية” المشاعر التي تريد أن تحافظ عليها لبعض الناس، وهل حفاظك عليها مهم لك، أم أن الأمر ليس سوى خوفٍ مُغلفٍ بالاهتمام؟

هذا التفكير أنثويٌّ بامتياز وهو ما يجعل الفتيات مُريعات بالقيادة مثلاً، مع احترامي لكنّ، لإن الفتاة بطبيعتها لا تُريد أن تجرح مشاعر أحد لأسباب عديدة مما يجعها تقبع في قاع سُلم الأولويات، مُعيقاً وصولها أي هدف تريده..ولهذا لا يصل السُلطة وصنع القرار إلا الرجال، كل شيءٍ يبدأ من هذه العقلية التي يجب التخلي عنها قبل أن تطأ درجة السُلم الأولى..

المرحلة الأولى صعبة ولكنها جوهريّة، وبعدها كُل الأمور ستسير كما هو مُقدرٌ لها..ستصطف النجوم لصالحك، وكذلك الناس، وسيحسبُ لك الناس ألف حساب قبل أن يفكروا برفض طلبك، وعندها فقط تستطيع أن تكون البادآس الذي يتمنى الناس بالسرِّ أن يكونوه.

المعلق:

أدوُّن في مجالاتٍ وأماكن شتّى، ولا أتوقف عن التعلُّم

8 آراء على “خطوة واحدة تفصُلك عن تحقيق أحلامك..

  1. تدوينة مهمة.
    ووقفة جميلة تستحق التأمل.
    أذكر في إستماعي لكتاب “وهم الإنجاز” كان هناك جملة ما في معناها أن الفنان أو المبتكر -لا أذكر- تكمن قدرته على الإنجاز وتحقيق شيء ما بقدر قوته على المقاومة (لاسيما إذا أخذنا بعين الإعتبار كثير جداً من الإنجازات الحقيقية تُظهر نتائجها في المدى البعيد).
    على الجانب الآخر كلمة “إنجاز” دخلت في قاموس الكلمات التي أكرهها وهذه حالة تمر بي كلما تعرّضت لمصطلح بكمية كثيفة وفي موارد سلبية 🙂

    Liked by 1 person

  2. أصبتي كبد الحقيقة، ليت الإناث يدركون هذه المشكلة، والتي نشأت بسبب عدّة عوامل أهمها (الوالدة والوالد) الذين كسروا تلك الثقة أثناء الطفولة لمعظم الإناث في مجتعنا إلا من رحم ربي، أتمنى يومًا ما أن تكون هناك قائدات عربيات في مختلف دولنا، ولنا في ألمانيا خير مثال بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وكيف ساهمت المرأة الألمانية في نهضة دولتهم مرّة أخرى من تحت الحطام.
    سأقوم بتضمين تدوينتك لدى تدوينه جديدة سأكتبها اليوم، شكرًا لكِ

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s