نشرت تحت تصنيف غير مصنف

Aggretsuko!

شاهدت هذا الأنمي اللطيف على نتفليكس، خلاصته السريعة جدًا : عشرين حلقة في موسمين، القصة 8.5/10 الرسوم والتحريك: 1/10 الموسيقى: هذا يعتمد على تفضيلك لموسيقى الـ death metal

تعرَّف على تسوكو القطّة ، مٌُوظفة عمرها 21 عامًا في قسم المُحاسبة في شركة بسيطة، تكره عملها لأقصى الحُدود وكل هذا بسبب مديرها تون الخنزير الذي يقلب حياتها جحيمًا، فيعطيها مهامًا لا علاقة لها بعملها فتلمِّع له مضارب الغولف وتصنع الشاي، وترتِّب مكتبه وتقوم بجميع مهامه وتتحمل إهاناته المُستمرة.

c140.0

كل يوم تقكر بترك عملها الروتيني الممل ولا تعرف كيف،  من خلال حديثها مع صديقتها القطة الأخرى تعقد آمالها على إمكانية مُشاركتها عملاً تجاريًا بسيطًا، ثم تُدرك أنها كانت تقصد العمل الحُر عبر الإنترنت فتخاف الإقدام على هذه الخطوة وترجع إلى الذُّل في وظيفتها.

أثناء حضورها زفاف إحدى زميلاتها تستنتج أنَّ الزواج “يعني” الحصول على مصدر مال وإمكانية كبيرة في أن تستطيع ترك وظيفتها دون القلق على مصدر التمويل ( ههههه صحيح؟)

لذلك تبدأ رحلة البحث عن شريك مناسب، وبعد سلسلة من اللقاءات المُدبرة التي عقدتهم والدتها والتي كانت تقوم بفلترة صور العرسان المُحتملين حتى توافق تسوكو على مقابلتهم، كل العلاقات تبوء بالفشل، وعملها يزداد سوءًا وتتعقد علاقتها مع مديرها، مع وصول زُملاء جُدد إلى العمل، وفي كل هذا الوقت كان في الكواليس صديقها هايدا السوبر رائع والذي يساعدها بكل شيء تقريبًا.

بعد أن تحصل على رخصة قيادتها تقابل فارس الأحلام الرائع والذي شاركها دروس القيادة، الحصان ذو الشعر الأزرق، ثم تكتشف أنه سوبر غنيّ، ذكي، لديه طائرة خاصة به ومدير شركة كبيرة لأنظمة الحاسوب والذكاء الصناعي، لذلك، طبعًا..يبدو تانداو فرصة رائعة لأن تترك وظيفتها لأجله، ولكن تكون النهاية في غير صالحها..تقريبًا

شاهدتُ موسمي الأنمي خلال ثلاث أيام، واليوم عشت تفاصيله في العمل…طبيعة العمل تُحتِّم عليك الإحتكاك مع أشخاص من شخصيات متنوعة، اليوم كان صدامًا مع شخصيّة من نوع إذا لم أكن أفضل منك سأجعلك تبدو أسوأ مني، تعرفون هذا النوع؟


في الخلفيّة موسيقى تشايكوفيسكي violin Concerto in D opus 35

شاهدتُ هذا الأسبوع فيلمًا، كنتٌ شاهدته عدة مرات، من بطولة آن هثواي، اسمه Song one

الفيلم يدور حول آن هثواي التي تضطرُ لأن تعود من غربتها في تحصيل دراستها العليا بسبب حادث سير مأساوي يقع ضحيته أخيها، والذي يجعله يدخل في غيبوبة طويلة، يكون أخيها عاشقًا لمُطرب كانتري يعزف الكمان والجيتار,

ولنتوّقف لحظة لوصف هذا الشخص، لأن شكله يبدو مُريبًا جدًا..يبدو كمُجرم ولكن ليس من النوع العنيف، لا بل من النوع السوبر ودود ذو التفضيلات العجيبة وحالات الهوس الغريبة..لا أعرف، ولكن ألا يبدو سيكوباثي برأيكم؟

هذا العازف الذي يعزف نشازًا خالصًا على الكمان -ولكن مه، هو جاز أي أنه مناسب لفئة مُعينة- في رحلة للترويج لأعماله، وبينما تكون آن هثواي تتبع خطوات أخيها وفرقته تصل إلى حفل هذا الموسيقيّ السوبر مُريب.

هذا العازف الذي يكون عالقًا في أغاني قديمة ألفها ولا يستطيع التطوُّر، وآن هثواي التي تكون عالقة في ماضيها وشجاراتها مع أخيها، أُمها التي تكون عالقة في دخان سجائر باريس ومغامراتها السابقة، والأخ الذي يكون عالقًا في غيبوبته، ولكنه قد عاش أفضل منهم جميعًا..

أحداث الفيلم بطيئة جدًا، لا أعرف ما هو التصنيف لهذا الفيلم، هذه النوعية من الدراما البطيئة التي تحتوي بضعة أحداث فقط، لإنها نوعي المُفضل..على غرارها ثلاثية Before the sunset.

إذا كنت تستطيع مُساعدتي بالتوَّصُّل للإسم الدقيق لهذا النوع أخبرني بتعليق، ورشِّح لي على غراره أفلامًا أُخرى.

 

 

المعلق:

أدوُّن في مجالاتٍ وأماكن شتّى، ولا أتوقف عن التعلُّم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s