نشرت تحت تصنيف متفرقات، حسوب I/O

كيف تتعاملُ مع التعليقات المُسيئة؟ مارلين مونرو مثالاً

download

أتاحت مواقع التواصل الإجتماعيّ في عصرنا الحديث للمتنمرين أن يأخذوا راحتهم بزيادة، فبوجود الشاشة التي تعمل كقناع يُبعد المُتنمر عن هدفه، أو كوسيلة تضع أي شخصِ على مسافةٍ جغرافية آمنة ظهر التنمر السيبراتيّ في بعدٍ جديد، فلم يعد من المُستغرب أن يتعرض أي شخصٍ لتعليقات مُسيئة في الفضاء السيبراتي، من قريبٍ أو غريب. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا كيف عليك أن تواجه التعليقات المُسيئة؟

فيما يلي بعض النقاط التي قد تساعد في مواجهة التعليقات المُسيئة والتي ترجمتها بتصرفٍ عن هذا المصدر.

  • ابتعد قليلاً، حاول أن لا ترد مُباشرةً على التعليق المسيء، على الأغلب ستكون في حالةٍ من الغيظ والحنق والذي سيجعلك تردُّ بطريقة غير فعّالة، ننصحك أن هنا أن تعطي نفسك بعض الوقت لتهدأ قبل أن تردّ.
  • لا تتجاهل التعليقات، قد يبدو تجاهل التعليق أو حذفه فقط طريقة سهلة ومغرية، ولكننا لا ننصحك بأن تسلك هذا المسار، فبتجاهلك التعليق قد تُشجع آخرين مما قرؤوا التعليق على التمادي تجاهك لاحقًا.
  • افهم عقليّة المُعلِّق، صدّق أو لا تصدّق قد يحمل التعليق المُسيء بعض الصحة، بغض النظر عن أسلوبه السيئ في الطرح -والذي قد لا يكون سيئًا أحيانًا فالإنترنت لا يُسهل عمليّة التواصل بإنعدام تعابير الوجه ونبرة الصوتِ في النصوص- لذلك حاول أن تتفهم رأي المُعلق وتستجيب لهُ تبعًا لذلك وتشكره على نقده البناء!
  • لا تكُن مُتكبرًا، بإمكانك أن تنصرف في زوبعة من الغضبِ متمتمًا : هذه مُدونتي التي أفعل بها ما أشاء، ولكن، هذا بالنهاية فضاء لجميع القراء وعليك بما أنك عرضت فيه أعمالك، أن تحاول الردّ عليهم بأكثر قدرٍ من النضجِ والتفهم.
  • اعترف بأخطائك، لا تقلق، فالأخطاء تحصل لأفضل المدونين، فإذا كان التعليقُ المُسيء يتضمن فعلاً إشارة إلى خطأ ما، عدّله واعترف به، وتجاوز الموضوع.
  • كُن إيجابيًا، لو قام القارئ بتعليق مُسيء وكنت أنت على صوابٍ، فلا تدع الأمر يثير حنقك، تقبّل الموضوع، كُن مُتفائلاً، اشرح له وجهة نظرك بدقّةٍ ولطف، وامضِ في حال سبيلك!

 

أنهي لكم المقال السريع، بحادثة طريفة حصلت في عام 1951، حيثُ يُقال أنّ المُمثلة الإستعراضية مارلين مونرو انتقدّت بشدة ووصفت بأشنع الألفاظ من صحافيّ، والذي قال في معرض إنتقاده لها أنها “ستبدو أفضل لو ارتدت كيسًا من البطاطا!”

وبالفعل، ردّت المُمثلة على الإنتقاد بإرتداء كيس خيش من البطاطا وإلتقاط عدّة صور فيه، والذي أقرّ فيه الكثير أنها حتى بهذا بدت مُذهلة تمامًا، وما زاد شهرتها لاحقًا!

ما رأيُك بالتعليقات المُسيئة عمومًا؟ وكيف تتعامل معها؟

كيف ترى ردُّ فعلِ مارلين مونرو على الصحافة؟

الإعلانات

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s